الشعاع المنير
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا

أو التسجيل إن لم تكن عضو و ترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدى
نتشرف بتسجيلك ..شكرا

أخي الزائر / أختي الزائرة إن منتدانا في أتم الحاجة لتسجيلاتكم من أجل أن نستمر في نشاطنا و بدونكم حتما سيغلق هذا المنتدى فلا تترددوا في التسجيل و الانضمام إلينا حتى تعم الفائدة . و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

الشعاع المنير


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  فوائد صفار البيض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جمال حجو
Admin
avatar

عدد المساهمات : 640
تاريخ التسجيل : 27/02/2012
الموقع : الشعاع المنير

مُساهمةموضوع: فوائد صفار البيض    الأربعاء فبراير 13, 2013 11:43 pm


فوائد صفار البيض

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عرف البيض منذ قديم الزمان بانه داعمٌ للكالسيوم في الجسم وللفيتامينات التي تساعد على النمو، واليوم بدأت الدراسات تتوسع إلى معرفة بياض البيض بماذا يفيد وصفاره بما يفيد، وهذا ما سنتحدث عنه فيما يلي فوائد صفار البيض:

أكد خبراء التغذية أن البيض من أفضل الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، ففي الوقت الذي يتخلى فيه بعض الأشخاص الذين يتبعون برامج التخسيس عن تناول البيض على وجه السرعة بسبب قلقهم حول محتوياته من الدهون والكوليسترول.
ويرى البعض الآخر بأن الفوائد الصحية للبيض تفوق الجوانب السلبية الأخرى فقد اكتشف الباحثون في جامعة "آلبيرتا" الكندية، أن مزيج الأجسام المضادة الموجود فى صفار بيض الدجاج، قد يساعد فى الوقاية من انتشار بكتيريا التسمم الغذائي التي تقتل الآلاف سنوياً.

ولاحظ الباحثون بعد حقن عدة دجاجاتٍ بعوامل جرثوميةٍ مسببةٍ للأمراض مثل بكتيريا "إى كولاي"، أنها قامت بتطوير أجسامٍ مضادةٍ لمحاربة تلك البكتيريا، وتراكمت هذه المضادات فى صفار البيض.

وقام الباحثون باستخلاص الأجسام المضادة من صفار البيض ومزجوها مع مواد طبيعيةٍ للحصول على عقارٍ مضادٍ يستطيع القضاء على معظم الميكروبات الغذائية.

وقد أثبت صفار البيض فعاليته عندما أكدت التجارب الأولية عجز الميكروبات الموجودة فى الأغذية عن التضاعف والتكاثر عند تعرضها لمزيج الأجسام المضادة النشطة الموجودة في صفار البيض

وبهذه الإكتشافات الحديثة نعلم كم أن هناك فوائد جمةً للبيض وصفاره بشكلٍ خاص لذلك علينا أكل صفار بيضة كل يوم اقل ما هنالك.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://1960.yoo7.com
 
فوائد صفار البيض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشعاع المنير :: الصحة-
انتقل الى: